سياسة الخصوصية


تقوم سياسة الخصوصية هذه بشرح كيفية جمع البيانات الشخصية واستخدامها وتداولها عند زيارتك لتطبيق (HOUSECALL) (ويشار إليه فيما بعد بـ"التطبيق"). عند استخدام التطبيق ستكون جميع المعلومات التي يتم الحصول عليها بناء على موافقتك والتى قد يتم تداولها مع مقدمي خدمات عناية صحية آخرين أو أي خدمات إضافية مطلوبة، وذلك في حال الحاجة إلى إليها. سيقوم مركزنا للرعاية الأولية بتقديم زيارة فعلية أو تطبيب عن بعد من قبل أطباء مرخصين والذين سيقومون بالتشخيص الطبي وطلب الفحوصات المخبرية والصور التشخيصية والوصفات الطبية وتوصيلها لمنزلك إن لزم ذلك.

بيان المهمة

مهمتنا تسهيل الحصول على الرعاية الطبية الأولية و المستعجلة وتحسين جودة العناية، لتحقيق هدفنا الأساسي وهو تحسين جودة حياة الإنسان.

حقوق المريض

  • معرفة بيان المهمة لمركز الرعاية الطبية الأولية و نوع الخدمات المقدمة.
  • التعامل معه بإحترام و تقدير مستمر و بالمعايير المهنية لكل المرضى وذلك بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الديانة أو الثقافة أو الإعاقة أو أي عوامل أخرى.
  • تلقي رعاية تتضمن إحترام المريض وقيمه ومعتقداته الشخصية.
  • تلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة السريرية (الإكلينيكية).
  • التحويل و إستشارة مختص أو استشاري في تخصص طبي مختلف لتقديم الرعاية الخاصة في حال وجود حاجة لذلك.
  • تلقي شرح تفصيلي عن حالاتهم و رعايتهم و علاجهم بما في ذلك الرعاية اللاحقة، بطريقة خالية من المصطلحات الطبية الصعبة حتى يتمكن المريض من الفهم الكامل.
  • يحق للمريض الوصول إلى بياناته و معلوماته الطبية.
  • الخصوصية عند الفحص، والرعاية السريرية أو العلاج ، كما يكون للمريض الحق في معرفة الحاضرين و الغرض من حضورهم.
  • تلقى المعلومات شفهيا و كتابيا عن أي مقترحات علاجية وإعلامهم عن الحلول البديلة المتوفرة.
  • الحصول على جميع بياناتهم السريرية و الدوائية و القيام بتحديثها وربطها، حيث يتم تسجيل المعلومات بالكامل و التعامل مع المعلومات الشخصية بسرية تامة و يتم حمايتها من الفقدان و الإستعمال الخاطئ.
  • الحرية في اختيار مورد الأدوية.
  • تلقي معلومات ذات الصلة بالأدوية و العلاج بطريقة مفهومة و المشاركة في القرارات المتخذة بما يتعلق بأدويته و خيارات علاجه.
  • مناقشة و طلب المعلومات ذات الصلة و المتعلقة بأدويتهم العلاجية المحددة ومعرفة آثارها الجانبية و الآثار الجانبية المحتملة
  • تقديم المعلومات عن طريق خدمات الترجمة باللغة العربية أو الإنجليزية، و يمكن تقديم ترجمة بلغات أخرى بناء على موارد الترجمة المتاحة.
  • حقهم في تقديم الشكاوي، حيث يتم إستقبال تلك الشكاوي و التحقق منها و سيتم إرسال الردود كتابيا.
  • حمايتهم من العدوان الجسدي خلال زيارة موظف الرعاية الطبية.
  • تقديم الحماية المناسبة في حال وجود أطفال أو معاقين أو كبار السن.

مسؤوليات المريض

  • أن يقوم بتوفير بطاقاته الطبية / بطاقة التأمين الصحي عند تلقيه العناية الصحية والعلاج من قبل مرافق الرعاية الطبية.
  • الإلتزام باللوائح والتعليمات الخاصة بالمركز الطبي للرعاية الأولية.
  • التعامل مع الموظفين بلطف و إحترام.
  • عدم استخدام ألفاظ سيئة أو التصرف بطريقة غير حضارية.
  • توفير التفاصيل الشخصية بشكل دقيق و التاريخ الطبي والمرضي السابق إضافة إلى أي علاجات أو أدوية يستعملها المريض أو أي تحسس إتجاه أي نوع من الأدوية.
  • تحمل المسؤولية الناتجة عن عدم إتباع التعليمات أو خطط العلاج أو التوصيات المقدمة من قبل مقدمي الرعاية الطبية.
  • حماية أملاكهم التي يريدون إبقائها في حوزتهم خلال قيام أحد مقدمي الرعاية الطبية بالزيارة المنزلية.
  • مسؤولية دفع تكاليف الخدمة المقدمة من قبل مرافق الرعاية الطبية إن وجدت.

(المريض) الإقرار العام على خدمات الرعاية الطبية

من خلال موافقتك على هذه الشروط و الأحكام فأنت تقر و تخول ( في حال كوني الممثل القانوني للمريض فأني أفوض نفسي نيابة عن المريض فيما يتعلق بغير الشؤون الطبية العلاجية) بالآتي:

  1. مسؤولية دفع الرسوم: سوف أكون مسؤول عن جميع الرسوم و المصاريف المطلوبة من قبل التطبيق والناشئة عن الرعاية الطبية المقدمة لي.
  2. الممتلكات الشخصية: لن يكون (Housecall) و موظفيه مسؤولين عن أي خسارة أو أضرار واقعة على ممتلكاتي خلال قيام الموظفين بزيارة منزلي ، إلا إذا كان ناتجا عن تصريح صادر مني و موقع من قبل موظفي (Housecall).
  3. الإفصاح عن المعلومات الطبية: انا أقر على الإفصاح و إستخدام معلوماتي الطبية ( بما فيها نسخ بياناتي الطبية أو الوصول إلى بياناتي الطبية الإلكترونية عن طريق الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت) لـ :
    • موظفي (Housecall) المشاركين في رعايتي.
    • مقدمي الخدمات الصحية في مرافق الخدمات الصحية الأخرى أو المختبرات و الذين قد يكونوا شركاء في رعايتي، كالذين يقدمون آراء أخرى أو مستمريين برعايتي و علاجي.
    • شركتي التأمينية أو جهة عملي أو أي شخص يقوم بدفع تكاليفي الطبية ( على سبيل المثال ليتأكد ما إذا كان علاجي ضروريا من الناحية الطبية ليقوم بدفع فواتيري المستحقة).
    • الهيئات التنظيمية و القانونية و أي هيئات حكومية أخري مخولة من من قبل القوانين و اللوائح التظيمية (بما فيها الإشتباه بالقيام بأنشطة غير قانونية).
  4. طلب من مقدم العناية الطبية السابق: لـ(Housecall) أو موظفيه التواصل مع مقدمي خدمات رعاية طبية آخرين للحصول على معلومات متعلقة بالرعاية و العلاج الطبي المتعلق بي.
  5. سحب الدم: سحب الدم من جسدي للتشخيص أو الإختبار إذا كان ذلك متطلبا من قبل أطباء (Housecall).
  6. الأنسجة و العينات: (Housecall) أو مختبرات طرف ثالث شريك أو مرفقاته أو النفايات الطبية لفحص أو استخدام أو تخزين أو التخلص من أي انسجة أو سوائل أو عينات تم الحصول عليها من جسدي أثناء العناية أو العلاج.
  7. قوانين مركز العلاج الأولي لـ(Housecall): سيقوم مركز العلاج الأولي لـ(Housecall) باتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامتي و مصلحتي و سلامة و صحة المرضى الآخرين في حال عدم إتباعي لقوانين مركز العلاج الأولي لـ(Housecall) المشروحة لي من قبل موظفي (Housecall).
  8. مدة الإقرار: لقد قدمت إقراري وموافقتي على الإقرار العام المذكور أعلاه و هي سارية مادمت أستعمل التطبيق (Housecall) لعلاجي و رعايتي.